هل الشوفان من النشويات؟

هل الشوفان من النشويات؟ أم هل الشوفان من الكربوهيدرات؟ أم يع الشوفان من اي مجموعه غذائيه؟   في الحقيقة، يصنف الشوفان أنّه من الحبوب الكاملة و لكنه مصدر للنشويات أو الكربوهيدرات و البروتين و الدهون بالإضافة إلى احتوائه على الألياف، لذلك العديد من أخصائي التغذية يصنفوه كوجبة غذائية متكاملة، لاحتوائه على كافة العناصر الغذائية الأساسية… Read More »هل الشوفان من النشويات؟

هل الشوفان من النشويات؟

هل الشوفان من النشويات؟ أم هل الشوفان من الكربوهيدرات؟ أم يع الشوفان من اي مجموعه غذائيه؟

 

في الحقيقة، يصنف الشوفان أنّه من الحبوب الكاملة و لكنه مصدر للنشويات أو الكربوهيدرات و البروتين و الدهون بالإضافة إلى احتوائه على الألياف، لذلك العديد من أخصائي التغذية يصنفوه كوجبة غذائية متكاملة، لاحتوائه على كافة العناصر الغذائية الأساسية بالإضافة إلى كونه مصدر للعديد من المعادن و الفيتامينات.

 

و في نفس المجال، قد يكون مبعث هذا السؤال الرغبة في معرفة هل الشوفان يسبب زيادة الوزن أو السمنة أم يسبب فقدان الوزن؟ و يمكن القول أنّ الشوفان أثبت فعاليته العالية في التخسيس بسبب احتوائه على البروتين والألياف التي تعطي احساس بالشبع لفترة طويلة.

 

كما يعد من الصعب الاعتماد على الشوفان في نظام التسمين إلا إذا تم اضافته لمكونات معروفة بتأثيرها على زيادة الوزن مثل السكريات و الدهون.

 

لمعرفة المزيد عن فوائد الشوفان لفقدان الوزن و للتسمين يمكن مطالعة مقالنا فوائد الشوفان للتسمين.


التعليقات


اترك تعليقاً