هل البابونج مضر للحامل في الشهور الأولى؟و هل البابونج مضر للحامل بشكل عام؟


هناك نقص حقيقي في الأدلة العلمية التي تشير إلى مدى أمان تناول شاي البابوج للحامل في الشهور الأولى، و لذلك يميل الخبراء في هذا المجال إلى التحذير من تناول شاي البابونج للحامل خصوصا في الشهور الأولى و هي المرحلة الأهم في الحمل و يعتمد عليها بشكل أساسي صحة الجنين فيما بعد.

 

بعض الباحثين أقل حزما و يميلون للنصح بتقليل تناول البابونج أثناء الحمل إلى أدنى مستوياته و الاكتفاء بتناول كوب من شاي البابونج بين الفترة و الأخرى، ولكن بالنسبة لمستخلص البابونج فالتحذير أشد بالامتناع عن تناوله.

 

جميع هذه التحذيرات مرجعها الغياب الحقيقي للأدلة العلمية التي تشير إلى مأمونية تناول البابونج أثناء الحمل و ليس وجود أي دليل على خطر حقيقي لتناول البابونج أثناء الحمل.

 

ماذا يفعل البابونج للحامل؟ تجيب الدراسات السريرية عالية الجودة عن منافع و مضار البابونج للأطفال و البالغين، و لكن لا يُعرف بعد ماذا يفعل البابونج للحامل؟ و إن كان له فوائد محتملة خاصة بصحة الحامل و جنينها.

 

لماذا البابونج مضر للحامل؟ لا بمكن الجزم بتأثير البابونج على صحة الحامل و جنينها حاليا بسبب غياب الأدلة اللازمة لتأكيد أو نفي مضار البابونج للحامل. و لايوجد مايشير إلى مضار محتملة للبابونج على الحامل.

 

كيف استعمال البابونج للحامل؟ كما أسلفنا لا يتوفر دليل حول استعمال البابونج للحامل، و الخبراء ينصحون بتقليل استهلاك البابونج للحامل إلى أدنى مستوياته.