متى يعطى الشوفان للرضع؟

الشوفان وغيره من الأطعمة التي تصنف كأطعمة صلبة ينبغي ألا يتم إدخالها إلى النظام الغذائي للرضع قبل الست شهور وهي الفترة التي توصي بها الهيئات الصحية العالمية حيث يكتمل عمل الجهاز الهضمي عند الأطفال و يصبح قادرا على هضم الطعام بصورة صحيحة.   كيف يعطى الشوفان للرضع؟ يعد التحسس من الطعام من أكثر الأمور التي… Read More »متى يعطى الشوفان للرضع؟

متى يعطى الشوفان للرضع؟

الشوفان وغيره من الأطعمة التي تصنف كأطعمة صلبة ينبغي ألا يتم إدخالها إلى النظام الغذائي للرضع قبل الست شهور وهي الفترة التي توصي بها الهيئات الصحية العالمية حيث يكتمل عمل الجهاز الهضمي عند الأطفال و يصبح قادرا على هضم الطعام بصورة صحيحة.

 

كيف يعطى الشوفان للرضع؟ يعد التحسس من الطعام من أكثر الأمور التي ينبغي الاهتمام بها عند بدء تقديم الطعام الصلب للرضع، و لذلك ينبغي البدء بتقديم أصناف الطعام الصلب للرضع مثل الشوفان على هيئة مفردة لمدة ثلاث أيام لاختبار تحسس الرضيع لهذا الطعام.

 

اين يوجد الشوفان؟ الشوفان أصبح من الأغذية المتوفرة في جميع المتاجر التي تبيع المواد الغذائية و المتوفر من ماركات عديدة، وهنا ننصح بتقديم الشوفان من ماركة جيدة والذي يتحول بإضافة الماء أو الحليب إلى وجبة طرية يمكن إعطاؤها للأطفال و ضمان سهولة تناولها لهم.




التعليقات


اترك تعليقاً