متى يؤكل السمسم لتنشيط المبايض؟

أفادت بعض الدراسات بأن السمسم قد يساعد على تنشيط المبايض، ويوجد طريقة تقليدية يوصى بها لموازنة الهرمونات التناسلية وتنظيم الدورة الشهرية ويطلق عليها تدوير البذور، حيث يتم تناول بذور مختلفة وهي الكتان واليقطين والسمسم وتباع الشمس في أوقات مختلفة خلال الدورة الشهرية لموازنة الهرمونات التناسلية الأنثوية.   وتفيد المصادر والمراجعات بتناول ملعقة كبيرة من بذور… Read More »متى يؤكل السمسم لتنشيط المبايض؟

متى يؤكل السمسم لتنشيط المبايض؟

أفادت بعض الدراسات بأن السمسم قد يساعد على تنشيط المبايض، ويوجد طريقة تقليدية يوصى بها لموازنة الهرمونات التناسلية وتنظيم الدورة الشهرية ويطلق عليها تدوير البذور، حيث يتم تناول بذور مختلفة وهي الكتان واليقطين والسمسم وتباع الشمس في أوقات مختلفة خلال الدورة الشهرية لموازنة الهرمونات التناسلية الأنثوية.

 

وتفيد المصادر والمراجعات بتناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة وبذور اليقطين خلال المرحلة الجرابية (الأيام 1 – 14) من الدورة الشهرية للمرأة ثم التبديل إلى ملعقة كبيرة من بذور السمسم المطحون وبذور تباع الشمس في المرحلة الأصفرية (أيام 15-28).

 

وهذه الطريقة تساعد على تنظيم مستوى الهرمونات في الجسم وتنظيم الدورة الشهرية وتنشيط المبايض وتحفيز الخصوبة، حيث تمتلئ البذور ومنها بذور السمسم بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والدهون الصحية، وأيضًا القشور lignans وهي مركبات نباتية تمارس نشاطًا هرمونيًا وتساعد على تعزيز وتوازن هرمون الأستروجين في الجسم.

 

للمزيد اقرأ عن فوائد السمسم


التعليقات


اترك تعليقاً