متى اشرب الكركم وقت الدوره؟

تشير العديد من الأدلة العلمية إلى فعالية شراب الكركم في التخفيف من آلام الدورة الشهرية عند النساء. و من أجل ذلك أجريت العديد من الأبحاث لاختبار أفضل وقت لتناول الكركم لتخفيف آلام الدورة.   وفق إحدى الدراسات السريرية، أدى تناول كبسولات الكركم المحتوية على 100 ملليجرام من الكركمين مرتين يوميا قبل الدورة بحوالي 7 أيام… Read More »متى اشرب الكركم وقت الدوره؟

متى اشرب الكركم وقت الدوره؟

تشير العديد من الأدلة العلمية إلى فعالية شراب الكركم في التخفيف من آلام الدورة الشهرية عند النساء. و من أجل ذلك أجريت العديد من الأبحاث لاختبار أفضل وقت لتناول الكركم لتخفيف آلام الدورة.

 

وفق إحدى الدراسات السريرية، أدى تناول كبسولات الكركم المحتوية على 100 ملليجرام من الكركمين مرتين يوميا قبل الدورة بحوالي 7 أيام و حتى 3 أيام بعد انتهاء الدورة على مدار ثلاث أشهر إلى انخفاض ملحوظ في حدة الآلام المصاحبة للدورة الشهرية.وهو البروتوكول الوحيد المتوفر حول هذا الاستخدام.

 

ويمكن تناول الكركمين بجرعة مقابلة لكبسولات الكركم المحتوية على 100 ملليجرام من الكركمين بإضافة تقريبا ملعقة كبيرة من بهار الكركم و ربع ملعقة من الفلفل الأسود إلى اللبن على سبيل المثال و استخدامه كغموس مع الوجبة أو تناوله بالكيفية المحببة على أن يتم تناوله مرتين يوميا يفصل بينهما 12 ساعة على نفس نمط البروتوكول السابق المطروح.

 

يمكنك مطالعة مقالاتنا فوائد الكركم المثبتة علميًا و فوائد الكركم الطازج للنساء لمعرفة المزيد حول فوائد الكركم لصحة المرأة بشكل خاص.




التعليقات


اترك تعليقاً