ما هي فوائد الثوم للبروستاتا ؟

تتنوع فوائد الثوم بما فيها فوائد الثوم البروستاتا. حيث يستخدم الثوم لعلاج البروستاتا في العديد من الحالات مثل تضخم البروستاتا الحميد و الخبيث.   تشير الأدلة العلمية، و إن كانت أولية إلى إمكانية علاج البروستاتا بالثوم. حيث سجلت العديد من الدراسات نتائج ملحوظة في علاج تضخم البروستاتا الحميد و الخبيث بسبب كفاءة الثوم العالية كمضاد… Read More »ما هي فوائد الثوم للبروستاتا ؟

ما هي فوائد الثوم للبروستاتا ؟

تتنوع فوائد الثوم بما فيها فوائد الثوم البروستاتا. حيث يستخدم الثوم لعلاج البروستاتا في العديد من الحالات مثل تضخم البروستاتا الحميد و الخبيث.

 

تشير الأدلة العلمية، و إن كانت أولية إلى إمكانية علاج البروستاتا بالثوم. حيث سجلت العديد من الدراسات نتائج ملحوظة في علاج تضخم البروستاتا الحميد و الخبيث بسبب كفاءة الثوم العالية كمضاد للالتهاب و خصائصه المضادة للأورام.

 

و إن كان التساؤل عن كيفية علاج البروستاتا بالثوم؟ ففي الحقيقة لا يوجد بروتوكول متفق عليه لعلاج البروستاتا بالثوم بعد، حيث أنّ الأبحاث لا زالت جارية في هذا السياق وتتنوع الجرعات المقترح تناولها.

 

و في نفس السياق، قد يكون من الجيد توضيح إلى أي مدى ثبت علميا كفاءة علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم أو ما يسمى ب (Benign Prostatic Hyperplasia)، فالأبحاث المتوفرة ليومنا هذا هي أبحاث مخبرية في معظمها لكنها مبشرة بنتائج فعالة في علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم.

 

الخلاصة: هل الثوم مفيد للبروستاتا؟

 

ما يتوفر من أدلة حول العلاقة بين البروستاتا و الثوم يؤكد على إمكانية علاج البروستاتا بالثوم، حيث تتنوع الأبحاث بين مخبرية وسريرية حول فوائد الثوم للبروستاتا، و جميعها مبشرة بفعالية عالية و تشجع على إجراء المزيد من الأبحاث في هذا السياق و قد نصل قريبا لعلاج البروستاتا باستخدام عقار كيميائي مستخلص من الثوم.

 

لمطالعة المزيد من الأدلة العلمية التي تؤكد فوائد الثوم للبروستاتا يمكن مطالعة مقالتنا فوائد الثوم المثبتة علميًا، و مقال فوائد الثوم للخصيتين، و مقال الثوم والحمل حيث نناقش فوائد الثوم للبروستاتا من جوانب متعددة.


التعليقات


اترك تعليقاً