ماهي الآثار الجانبية واضرار الشاي الاخضر؟

الدراسات السريرية لم تلاحظ أي أعراض جانبية لتناول 15 حبة من مستخلص الشاي الأخضر يوميا (مايعادل 2.25 غرام من مستخلص الشاي، 337.5 ملليغرام من مركبات ال(Epigallocatechin-3-gallate)، و 135 ملليغرام من الكافيين) لمدة 6 شهور. كما أظهرت دراسة سريرية ( Randomized, Placebo-Controlled Trial) أنّ تناول ابيجالو كاتيكين جالات بالكمية الموجودة في 8-16 كوب من الشاي الأخضر… Read More »ماهي الآثار الجانبية واضرار الشاي الاخضر؟

ماهي الآثار الجانبية واضرار الشاي الاخضر؟
  • الدراسات السريرية لم تلاحظ أي أعراض جانبية لتناول 15 حبة من مستخلص الشاي الأخضر يوميا (مايعادل 2.25 غرام من مستخلص الشاي، 337.5 ملليغرام من مركبات ال(Epigallocatechin-3-gallate)، و 135 ملليغرام من الكافيين) لمدة 6 شهور.
  • كما أظهرت دراسة سريرية ( Randomized, Placebo-Controlled Trial) أنّ تناول ابيجالو كاتيكين جالات بالكمية الموجودة في 8-16 كوب من الشاي الأخضر مرة أو مقسمة علي مرتين يوميًا على فترات متباعدة لمدة 4 أسابيع، آمن للأشخاص الأصحاء. بينما أدى تناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر (5-6 ليتر/اليوم) إلى ظهور العديد من الأعراض مثل غثيان، قيء، نفخة، عسر هضم، وإسهال.
  • بالإضافة إلى الأعراض العصبية بسبب التعرض لنسبة عالية من الكافيين مثل الدوخة، الأرق، الرعشة، عدم الشعور بالراحة، التشوش الفكري، وزيادة التبول. وأن أخطر الآثار الجانبية لتناول الشاي الأخضر هي فيما يخص صحة الكبد عندما يتم تناول مستخلصه بجرعات كبيرة ومركزة، وليس من تناوله الروتيني كشاي.

التعليقات


اترك تعليقاً