ماذا يفعل زيت الزيتون على الريق؟

من منا لم يسمع بجملة (لقد كان أجدادنا يشربون كأس زيت زيتون على الريق و يتمتعون بصحة جيدة تفوق صحة شباب هذه الأيام)، و التي قد تكون السبب الرئيسي الذي يدفع البعض للاعتقاد بفوائد شرب زيت الزيتون على الريق، و لكن في الحقيقة لا يوجد دليل علمي يؤكد هذا الزعم (رغم توفر العديد من التجارب… Read More »ماذا يفعل زيت الزيتون على الريق؟

ماذا يفعل زيت الزيتون على الريق؟

من منا لم يسمع بجملة (لقد كان أجدادنا يشربون كأس زيت زيتون على الريق و يتمتعون بصحة جيدة تفوق صحة شباب هذه الأيام)، و التي قد تكون السبب الرئيسي الذي يدفع البعض للاعتقاد بفوائد شرب زيت الزيتون على الريق، و لكن في الحقيقة لا يوجد دليل علمي يؤكد هذا الزعم (رغم توفر العديد من التجارب السريرية حول فوائد زيت الزيتون).

 

و عدم توفر دليل علمي قاطع يؤكد فوائد زيت الزيتون على الريق لا ينفي الفوائد العظيمة لهذا الزيت، فالعديد من الأبحاث السريرية عالية الجودة تؤكد فوائد تناول زيت الزيتون فيما يتعلق بالحفاظ على صحة القلب و الشرايين، ضبط مستوى ضغط الدم و السكر، و الحماية من الإصابة بالإمساك.

 

ليس هذا و حسب، فزيت الزيتون له فوائد صحية وجمالية عديدة يمكن مطالعة تفاصيلها بقراءة مقالنا فوائد زيت الزيتون المثبتة علميا.


التعليقات


اترك تعليقاً