ماذا يفعل الكمون للحامل؟

لا توجد دراسات سريرية فيما يخص مأمونية تدرس استخدامه للمرأة الحامل، ولكن أفادت الدراسات بفائدة الكمون أثناء الدورة الشهرية وأنه يعوض الجسم بالحديد الذي تفقده النساء أثناء فترة الطمث ونزول دم الحيض.   وأيضًا لا توجد دراسات سريرية فيما يخص مأمونية تدرس استخدامه للمرأة الحامل حيث يحتوي الكمون على مادة الثيمول، التي قد تزيد من… Read More »ماذا يفعل الكمون للحامل؟

ماذا يفعل الكمون للحامل؟

لا توجد دراسات سريرية فيما يخص مأمونية تدرس استخدامه للمرأة الحامل، ولكن أفادت الدراسات بفائدة الكمون أثناء الدورة الشهرية وأنه يعوض الجسم بالحديد الذي تفقده النساء أثناء فترة الطمث ونزول دم الحيض.

 

وأيضًا لا توجد دراسات سريرية فيما يخص مأمونية تدرس استخدامه للمرأة الحامل حيث يحتوي الكمون على مادة الثيمول، التي قد تزيد من إفراز الحليب لدى النساء المرضعات. حيث أشارت دراسة مخبرية نشرت عام 2015 في مجلة Animal Feed Science and Technology الى احتمالية مساهمة الكمون في تعزيز إفراز الحليب لدى الأبقار التي تتناوله.

 

كما من الجدير ذكره احتواء الكمون على كمية ملحوظة من الكالسيوم ، والتي تمثل نسبة كبيرة من الحصة اليومية من الكالسيوم، وهو الذي يعتبر من مكونات الحليب المهمة، وبالتالي فهو  فقد يكون جيد جدا للأمهات المرضعات.وينصح بتجنب تناول الكمون أثناء الحمل حيث لديه خصائص تساعد على زيادة انقباضات الرحم مما يُشكل خطر على الحوامل.

 

للمزيد اقرأ عن فوائد الكمون.




التعليقات


اترك تعليقاً