ماهي كيفية استخدام سبيرولينا للتنحيف؟

معروف عن سبيرولينا أنها مكمل غذائي يعالج نقص التغذية والضعف العام، وعلى الرغم من ذلك قد تجده ضمن البرامج الغذائية للتخسيس، واستعمال سبيرولينا للتنحيف ذكرته عدة دراسات، ووفق أحدث مراجعة منهجية (systematic review and meta‐analysis) نُشرت مؤخرًا في سبتمبر 2020، أفادت بأن سبيرولينا لها فعالية متوسطة في تخسيس الوزن، وتنحيف الخصر، ولكن لم تكن فعالة… Read More »ماهي كيفية استخدام سبيرولينا للتنحيف؟

ماهي كيفية استخدام سبيرولينا للتنحيف؟

معروف عن سبيرولينا أنها مكمل غذائي يعالج نقص التغذية والضعف العام، وعلى الرغم من ذلك قد تجده ضمن البرامج الغذائية للتخسيس، واستعمال سبيرولينا للتنحيف ذكرته عدة دراسات، ووفق أحدث مراجعة منهجية (systematic review and meta‐analysis) نُشرت مؤخرًا في سبتمبر 2020، أفادت بأن سبيرولينا لها فعالية متوسطة في تخسيس الوزن، وتنحيف الخصر، ولكن لم تكن فعالة في تقليل مؤشر كتلة الجسم (body mass index).

 

وأشار الباحثون أن فعالية السبيرولينا في تخفيف الوزن يمكن ملاحظتها بعد تناول مكمل غذائي سبيرولينا لمدة 12 أسبوع، وبجرعات يومية تتراوح بين 500 مليجرام إلى 10 جرام.

 

وفي مراجعة منهجية سبقتها في 2019 وشملت تحليل بيانات خمس دراسات سريرية عشوائية أشارت النتائج إلى فعالية ملحوظة لمكملات السبيرولينا في تخسيس الوزن. وأنّ هذه الفعالية تظهر بشكل أوضح للأشخاص المصابين بالبدانة أكثر من الأشخاص ذوي الأوزان الطبيعية.

 

كما أشارت نتائج هذه المراجعة إلى منافع السبيرولينا في تقليل نسبة الدهون وتنحيف الخصر ولكن تتوافق مع نتائج المراجعة المنهجية التي سبق ذكرها بأنّه لا تأثير لمكملات السبيرولينا على مؤشر كتلة الجسم (body mass index).




التعليقات


اترك تعليقاً