كيفية استخدام حب الرشاد للعظام؟

حب الرشاد هو أحد الكنوز العشبية عند العرب و المسلمين، و الذي يشتهر استخدامه في شبه الجزيرة العربية بشكل خاص، و من أهم استخداماته هو في حالة الاصابة بكسور العظام، حيث أظهرت عدة دراسات مخبرية فعاليته في زيادة الكولاجين حول الكسور و بالتالي تسريع تشافيها.   كما أظهرت العديد من الأبحاث المخبرية كفائته في علاج… Read More »كيفية استخدام حب الرشاد للعظام؟

كيفية استخدام حب الرشاد للعظام؟

حب الرشاد هو أحد الكنوز العشبية عند العرب و المسلمين، و الذي يشتهر استخدامه في شبه الجزيرة العربية بشكل خاص، و من أهم استخداماته هو في حالة الاصابة بكسور العظام، حيث أظهرت عدة دراسات مخبرية فعاليته في زيادة الكولاجين حول الكسور و بالتالي تسريع تشافيها.

 

كما أظهرت العديد من الأبحاث المخبرية كفائته في علاج هشاشة العظام، بسبب احتوائه على الكالسيوم و ممارسة تأثيراته عبر عدة آليات لتحقيق هذه الفعالية.

 

لكن لم تناقش أي مراجعة علمية أو دراسة سريرية جرعة محددة يمكن تناولها من حب الرشاد لتحقيق فعالية معينة أو تحدد فترة زمنية معينة من تناول حب الرشاد لحقيق فائدة ما. وما بتتوفر من وصفات و جرعات مرجعها الموروث الشعبي المربوط بهذه العشبة.

 

الأمر الوحيد الذي يمكن تأكيده فيما يتعلق بتناول حب الرشاد هو أنّ هذه العشبة آمنة للتناول بكميات معتدلة لجميع الفئات تقريبا ماعدا الحامل أو المقبلة على الحمل، ومن يعاني من خمول الغدة الدرقية.

 

لمعرفة المزيد حول فوائد حب الرشاد للعظام يمكن مطالعة مقالنا فوائد حب الرشاد المثبتة علميا.


التعليقات


اترك تعليقاً