الأغذية والمكملات الغذائية

كيفية استعمال فيتامين e للوجه

كيفية استعمال فيتامين e للوجه من المواضيع الواجب مناقشتها وتوضيحها، حيث تنتشر المعلومات حول فائدة فيتامين e للبشرة كما أن أغلب مستحضرات التجميل، والوصفات الطبيعية للبشرة تحتوي على فيتامين e

كيفية استعمال فيتامين e للوجه

وتتمنى كل امرأة أن تحصل على بشرة صافية، ووجه صحي خالي من العيوب، وذلك يدفع النساء إلى إنفاق الكثير من الأموال على العلاجات ومستحضرات التجميل المختلفة، وقد يكون دون جدوى.

 

لذلك نحرص على تقديم معلومات موثقة عن فوائد فيتامين e للبشرة؟ وكيفية استعمال فيتامين  e للوجه حتى تستطيع المرأة اختيار العلاج الفعال والمناسب لبشرتها وتحقق أقصى استفادة من كيفية استعمال كبسولات فيتامين e للوجه.

 

للمزيد إقرأ مقالنا: فوائد فيتامين e المثبتة علمياً.

قائمة المحتوى

فيتامين هـ (Vitamin E)

هو عنصر غذائي أساسي يحتاجه الجسم، ويمكن الحصول عليه من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين e مثل المكسرات، والبذور، والخضروات، واللحوم الحمراء.

 

يتميز فيتامين e بأن لديه خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات، مما يعزز من جهاز المناعة ويخلص الجسم من الجذور الحرة، ويساعد الخلايا التالفة على التجدد وبالتالي يحافظ على صحة الجلد.

فوائد فيتامين e للوجه

إن لزيت فيتامين هـ القدرة على التوغل خلال طبقات الجلد ويمكن امتصاصه بسهولة نظرًا لطبيعته الدهنية، فهو مغذي ومرطب جيد للبشرة، ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميت وتجديدها مما يجعل البشرة أكثر مرونة ونعومة وإشراقة.

 

كما أنه يقلل من فرط التصبغ، ومكافح للشيخوخة وعلامات التقدم في السن. ومعرفة طريقة استعمال كبسولات فيتامين e للوجه الصحيحة سوف تجعلك تحصلين على جميع فوائده الصحية المتعددة للجلد.

الدلائل العلمية لفوائد فيتامين e للبشرة

كيفية استعمال فيتامين e للوجه

ادعاء علمي

يقلل فيتامين e مع فيتامين c من فرط التصبغ

الدليل العلمي

قوي

درجة التأثير

طفيف / محتمل
  • تشير الدراسات إلى أن فيتامين هـ الموضعي قد يكون فعالًا في علاج فرط التصبغ عند استعماله مع فيتامين سي، حيث أن الجمع بين فيتامين هـ وفيتامين سي يعمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس، ويقلل من فرط التصبغ، ويزيل البقع الداكنة.

ادعاء علمي

يكافح فيتامين e شيخوخة الجلد

الدليل العلمي

قوي

درجة التأثير

عالي
  • أجريت دراسة سريرية عام 2013 على فيتامين e والمكونات الطبيعية الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة لتقييم فعاليتهم في تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر. وأثبت فيتامين e فعاليته وقدرته على شد خلايا البشرة.

ادعاء علمي

يحسن فيتامين e من ملمس البشرة الجافة

الدليل العلمي

قوي

درجة التأثير

عالي
  • تشير إحدى الدراسات إلى أن زيت فيتامين هـ قد يكون فعالًا في علاج الصدفية الخفيفة، حيث أن لديه خصائص مرطبة وملطفة للبشرة.
  • وأنتجت إحدى شركات الأدوية علاجًا فعالًا للصدفية يحتوي على فيتامين هـ ومنتشر استعماله في الدول الأوروبية.
  • وأفادت بعض المعلومات أنه يمكن استخدام زيت فيتامين e موضعيًا على الشفاه لترطيبها والتخفيف من حدة تشققات وجفاف الشفاه، حيث أنه يعزز من تجديد الخلايا، واستخدامه على الشفاه الجافة يسرع من إنتاج خلايا جديدة ناعمة.

وبالنسبة لندبات حب الشباب والجروح والحروق، تشير الدراسات إلى أن تطبيق فيتامين هـ موضعيًا لا يساعد في تحسين المظهر التجميلي للندبات وقد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الجلد التماسي.

كيفية استعمال فيتامين e للوجه

كيفية استعمال فيتامين e للوجه

قبل استعمال فيتامين e للبشرة، يجب عليكِ إجراء اختبار تحسس عن طريق تجربة كمية قليلة من المنتج أو الزيت وتركه على البشرة لمدة ٢٤ ساعة، فإذا لم تشعري بحَكة أو احمرار فيمكنك استخدام المنتج. وإليك كيفية استعمال فيتامين e للوجه.

 

طريقة استعمال فيتامين  e للوجه

  1. اغسلي وجهك بمنظف للوجه وجففيه برفق. تذكري أن التنظيف هو دائمًا الخطوة الأولى والأكثر حيوية في نظام العناية بالبشرة.
  1. خذي منشفة دافئة ولفيها حول وجهك لمدة 2-3 دقائق.  سيسمح ذلك بفتح المسام وبالتالي امتصاص الزيت بشكل أفضل.
  1. خذي كمية مناسبة من زيت فيتامين e.
  1. افركي الزيت برفق على بشرتك بأطراف أصابعك.
  1. إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك ترك الزيت عليها طوال الليل، وإذا كانت بشرتك حساسة، اغسليها بعد 15 دقيقة، أمّا في حالات البشرة الدهنية فزيت فيتامين هـ سريع الذوبان والامتصاص في الأوساط الدهنية، لذلك استخدمي كمية قليلة جدًا من زيت فيتامين هـ حتى لا يتراكم على الجلد ويسد المسام.

طريقة استعمال فيتامين e للوجه (ماسك للبشرة)

كيفية استعمال فيتامين e للوجه

يمكنك صناعة قناع فيتامين e الخاص بك في منزلك عن طريق الجمع بين زيت فيتامين هـ وزيت اللوز المهدئ للبشرة وعصير الليمون الطازج والعسل والأفوكادو المهروس.  قد يؤدي ترك هذا المزيج على وجهك لمدة 10 – 20 دقيقة إلى تعزيز صفاء بشرتك وإشراقها ونعومتها.

وإذا كنتِ تعاني من بشرة حساسة أو حساسية من أحد مكونات هذا القناع، فتجنبي استعماله. وفي حالة ظهور أي أعراض تحسس عند وضع الماسك على بشرتك اغسليه بالماء الجاري في الحال.

كيفية استعمال كبسولات فيتامين e للوجه

كيفية استعمال فيتامين e للوجه

ننصحك بعدم استعمال كبسولات فيتامين هـ على البشرة مباشرة أو في وصفات أقنعة الوجه، فهي مخصصة لتناولها عن طريق الفم، ويمكنك الحصول على زيت فيتامين e النقي من محال العطارة.

 

وقبل استعمال زيت فيتامين هـ على البشرة امزجيه مع زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند للتخفيف من زيت فيتامين هـ وللعمل على بقائه فترة أطول وامتصاصه جيدًا من الجلد.

 

وفي حالات البشرة الحساسة أو البشرة التي تعاني من مشاكل جلدية أو البشرة شديدة الإفرازات الدهنية، فينصح بتناول كبسولات فيتامين هـ وتجنب استعمال زيت فيتامين هـ موضعيًا.

نصائح حول كيفية استعمال فيتامين e للوجه

قبل استخدام أي مستحضر للوجه، يجب تحديد نوع البشرة أولاً.  يمكن أن يفيد زيت فيتامين e البشرة أو يسبب الضرر لها، فهو غير مناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكن للزيت أن يسد المسام ويزيد من انتشار البثور وخاصة في حالات البشرة الدهنية.

 

يُفضل استعمال زيت فيتامين هـ النقي للبشرة الجافة، أمّا البشرة الدهنية فيفضل استعمال المستحضرات التي تحتوي على فيتامين هـ.

 

تجنب استعمال فيتامين e للبشرة كثيرًا، فالاستخدام الأمثل يكون مرة أو مرتين في الأسبوع، وذلك لمنع انسداد المسام، ويجب تنظيف البشرة بمنظف الوجه قبل وبعد استعمال فيتامين هـ

الخلاصة: كيفية استعمال فيتامين e للوجه

كيفية استعمال فيتامين e للوجه

فيتامين e هو الخيار الأفضل لحل مشاكل بشرتك وجعلها أكثر صحة وجمالًا، فهو من الفيتامينات المفيدة والأكثر فعالية للبشرة، ويدخل في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالوجه.

 

والتعرف على كيفية استعمال فيتامين e للوجه بطريقة صحيحة بعد تحديد نوع بشرتك يمكنكِ من الحصول على فوائده المتعددة للبشرة دون التعرض لأي أعراض جانبية أو تحسسية.

تنبيه  

إن  محتوى هذا المقال قد صيغ لأغراض تعليمية وإعلامية فقط. لا تشجع عافية ومحرريها القراء الأعزاء على استخدام المكملات الغذائية إلا بعد استشارة طبيب أو أخصائي رعاية صحية مؤهل.

Baumann LS, Md JS. The effects of topical vitamin E on the cosmetic appearance of scars. Dermatologic Surg. 1999;25(4):311–5.

 

Seyger MMB, de Kerkhof PCM, van Vlijmen-Willems I, De Bakker ESM, Zwiers F, De Jong E. The efficacy of a new topical treatment for psoriasis: Mirak. J Eur Acad Dermatology Venereol. 1998;11(1):13–8.

 

Pandel R, Poljšak B, Godic A, Dahmane R. Skin photoaging and the role of antioxidants in its prevention. Int Sch Res Not. 2013;2013.


التعليقات


اترك تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *