الأغذية والمكملات الغذائية

فيتامين 400 e للنساء

فيتامين e 400 للنساء من الفيتامينات المفيدة للجسم سواء علاجيًا أو جماليًا، فهو من الفيتامينات التي تذوب في الدهون، ويمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية أو من خلال المكملات الغذائية، وأشهرها تداولًا فيتامين e 400.

فيتامين  400 e للنساء

وتعود فائدة فيتامين e 400 للنساء إلى خصائصه المضادة للأكسدة وللالتهابات، فيعمل على تخليص الجسم من الجذور الحرة الضارة وبالتالي يعزز من مناعة وصحة الجسم.

 

وأشارت عدة دراسات أن فيتامين e 400 للنساء فعالًا في التخفيف من آلام الدورة الشهرية والتقليل من أعراض متلازمة ما قبل الحيض، وعلاجًا للهبات المصاحبة لفترة انقطاع الطمث.

 

وفائدة فيتامين هـ 400 لصحة الجلد معروفة، وتعتمد عليه النساء في علاج مشاكل البشرة والشعر والأظافر، ولنبدأ الآن في سرد فوائد فيتامين e 400 للنساء وفيتامين e 400 للنساء للحمل بالتفصيل.

 

للمزيد إقرأ مقالنا: فوائد فيتامين e المثبتة علمياً.

قائمة المحتوى

فوائد فيتامين e 400 للنساء السريرية المحتملة

  • يخفف من التشنجات والآلام المصاحبة للدورة الشهرية
  • يخفف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض
  • يقلل من الهبات الساخنة المصاحبة لفترة انقطاع الطمث

الدلائل العلمية لفوائد فيتامين e 400 للنساء

فيتامين 400 e للنساء

ادعاء علمي

يخفف فيتامين e 400 من آلام الدورة الشهرية وأعراض متلازمة ما قبل الحيض

الدليل العلمي

قوي

درجة التأثير

عالي
  • أجريت دراسة سريرية على عينة عشوائية من النساء، تناولوا فيها جرعات محددة من فيتامين e لمدة 5 أيام، وذلك في أيام ما قبل بداية الدورة وأثناء الحيض.
  • أفادت النتائج بأن فيتامين e خفف من الآلام المصاحبة لمتلازمة ما قبل الحيض وأثناء الدورة الشهرية.
  • وفي دراسة أخرى أُجريت على 278 فتاة يعانين من آلام الحيض، تناولوا 400 وحدة من فيتامين هـ يوميًا بداية من أول أيام الطمث، وكان له تأثير ملحوظ في التخفيف من حدة الآلام.
  • نشرت مجلة Reproductive Medicine دراسة سريرية أثبتت أن تناول فيتامين e 400 لمدة ثلاث دورات شهرية متتالية يقلل من الأعراض المصاحبة لمتلازمة ما قبل الحيض.

ادعاء علمي

يقلل فيتامين هـ من الهبات الساخنة المصاحبة لفترة انقطاع الطمث

الدليل العلمي

ضعيف

درجة التأثير

طفيف / محتمل
  • أشارت إحدى الدراسات في مجلة (أمراض النساء والولادة) عام 2007 إلى أن فيتامين e يقلل من شدة الهبات الساخنة المصاحبة لفترة انقطاع الطمث في النساء اللواتي وصلن لسن اليأس

فوائد فيتامين e 400 للبشرة

فيتامين 400 e للنساء

أشارت الدراسات أن فيتامين e 400 فعال لحل مشاكل البشرة ومنها:

  • يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة
  • يقلل من التصبغ ويعمل على تفتيح البقع الداكنة والهالات السوداء
  • مرطب وملطف للبشرة الجافة ويزيل طبقات الجلد الميت
  • مكافح لعلامات التقدم في السن وشيخوخة الجلد

 

ويمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول فوائد زيت فيتامين e للهالات السوداء، وأيضًا كيفية استعمال فيتامين e للوجه.

فوائد فيتامين e 400 للشعر

فيتامين 400 e للنساء

أفادت بعض المعلومات الصحية أن تطبيق فيتامين هـ على فروة الرأس يساعد في تقليل الالتهابات وإصلاح بصيلات الشعر التالفة وبالتالي تساعد على نمو الشعر، كما أنه مفيد للشعر الجاف والتالف.

 

وأشارت إحدى الدراسات إلى أن استعمال محلول يحتوي على فيتامين هـ مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى قد يكون حلًا مثاليًا وفعالًا لعلاج مشاكل فروة الرأس والشعر.

فوائد فيتامين e 400 للأظافر

فيتامين 400 e للنساء

أفادت إحدى الدراسات المنهجية أن فيتامين هـ مفيد في علاج متلازمة الظفر الأصفر وخاصة عند استعماله مع عقار فلوكونازول 300 مجم مرة في الأسبوع. وأشارت أيضًا إلى فعاليته في علاج الأظافر الهشة حيث يعمل على تقوية الأظافر ويمنع تكسرها.

فوائد فيتامين e 400 للجنس

فيتامين 400 e للنساء

أفادت بعض الدراسات إلى فعالية فيتامين هـ في تحسين الصحة الجنسية والإنجابية للنساء، فتناول فيتامين هـ يؤدي إلى تحسين بطانة الرحم لدى النساء المصابات بالعقم، كما أنه يخفف من الالتهابات التناسلية للمرأة.

 

ولكن مازلنا في حاجة إلى دراسات تفيد بتأثير فيتامين هـ على تحسين الخصوبة والحمل والإنجاب وتوضيح دوره فيما يتعلق بالصحة الإنجابية للإناث.

فوائد فيتامين e 400 للحامل

فيتامين 400 e للنساء

أشارت نتائج إحدى الدراسات لتقييم فعالية  وسلامة فيتامين e 400 للنساء للحمل أنه ليس لديه تأثير في حالات تسمم الحمل والولادة المبكرة وضعف نمو الجنين، وهناك حاجة إلى إجراء المزيد من البحث عن فوائد فيتامين e 400 للحامل أو أضرار لفيتامين هـ أثناء الحمل.

 

ودائمًا ننصح بأن لا يتم تناول أي علاجات أو وصفات طبيعية أثناء فترة الحمل أو الرضاعة دون استشارة طبية لتجنب الآثار الجانبية المحتملة للحامل والجنين.

 

وبعد طرح فوائد فيتامين e 400 للنساء و فوائد فيتامين e 400 للحامل ، نريد أن ننوه إلى أن ما ينشر عن فوائد فيتامين هـ في وقاية النساء من أمراض القلب وسرطان الثدي غير صحيح. 


حيث أُجريت إحدى الدراسات المتعلقة بصحة المرأة لتقييم فعالية فيتامين هـ في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، وجاءت النتائج سلبية وأفادت بأن فيتامين هـ ليس لديه تأثير في الوقاية من أمراض القلب والسرطان.

الخلاصة: هل فيتامين e 400 للنساء مفيد؟

فيتامين 400 e للنساء

نعم، بالطبع فيتامين هـ من أهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة للحفاظ على جمالها ورونقها الأنثوي. فهو أساس لصحة البشرة والشعر. وفعال في علاج المشاكل المصاحبة للدورة الشهرية، كما أنه مفيد للصحة العامة للجسم والصحة الجنسية والإنجابية للمرأة.

 

لذلك ننصح باستخدام فيتامين e 400 للنساء، وتناول الأغذية المفيدة للجسم والغنية بفيتامين هـ للتمتع بفوائده وتجنب نقصه في الجسم حتى لا نعاني من مشاكل نقص فيتامين هـ.  

تنبيه  

إن  محتوى هذا المقال قد صيغ لأغراض تعليمية وإعلامية فقط. لا تشجع عافية ومحرريها القراء الأعزاء على استخدام المكملات الغذائية إلا بعد استشارة طبيب أو أخصائي رعاية صحية مؤهل.

Lee I-M, Cook NR, Gaziano JM, Gordon D, Ridker PM, Manson JE, et al. Vitamin E in the primary prevention of cardiovascular disease and cancer: the Women’s Health Study: a randomized controlled trial. Jama. 2005;294(1):56–65.

 

London RS, Murphy L, Kitlowski KE, Reynolds MA. Efficacy of alpha-tocopherol in the treatment of the premenstrual syndrome. J Reprod Med. 1987;32(6):400.

 

Odoms VM. Hair growth conditioner. Google Patents; 2012.

 

Haneke E, Baran R. Micronutrients for hair and nails. In: Nutrition for healthy skin. Springer; 2010. p. 149–63.

 

Rumbold A, Ota E, Hori H, Miyazaki C, Crowther CA. Vitamin E supplementation in pregnancy. Cochrane Database Syst Rev. 2015;(9).

 

Cicek N, Eryilmaz OG, Sarikaya E, Gulerman C, Genc Y. Vitamin E effect on controlled ovarian stimulation of unexplained infertile women. J Assist Reprod Genet. 2012;29(4):325–8.

 

Zhitnik S. Top 5 Essential Oils That Are Perfect for Hair Growth and Loss And How to Use Them.


التعليقات


اترك تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *