الأغذية والمكملات الغذائية

فوائد زيت الزيتون والعسل للعضو الذكري

العسل فيه شفاء للناس، تتجامع جهود النحل في كل خلية لتنتجه بكل كد. يعتمد لونه وطعمه على نوع الأزهار التي يُستخرج من رحيقها العسل. يمكن استخدامه كبديل للسكر، ولديه العديد من الفوائد الصحية للجسد.

فوائد زيت الزيتون والعسل للعضو الذكري

أما عن زيت الزيتون فهو زيت طبيعي يستخرج من ثمرة شجرة الزيتون. يحتوي على دهون مشبعة، وأخرى غير مشبعة، وأحماض أوميجا 3.

 

إذا تحدثنا عن فوائده لن نستطيع حصرها، لكن ما سنناقشه في مقالنا هو فوائد كلًا من العسل وزيت الزيتون للرجل، وتأثيره على العضو الذكري.

قائمة المحتوى

فوائد العسل وزيت الزيتون للذكر

التستوستيرون هو نوع من الستيرويدات، وهو الهرمون الجنسي الرئيسي عند الذكور. يعد الحفاظ على مستويات كافية من هرمون التستوستيرون طوال فترة حياة الذكور أمرًا مرغوبًا للغاية، خاصةً أنه من المعروف الآن أن المستويات المنخفضة من هرمون التستوستيرون مرتبطة بأمراض الشيخوخة المختلفة.


وأظهرت العديد من الدراسات أن هرمون التستوستيرون مساهمًا رئيسيًا في تكاثر الذكور، ونضج السمات التناسلية الخارجية.


ويصاحب الشيخوخة عند الذكور انخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون، وتهدف العديد من الدراسات البحثية إلى تقييم تأثير أنواع معينة من الأطعمة أو الأعشاب على مستوى هرمون التستوستيرون في الدم، وأحد الأمثلة في هذا السياق البحثي المحدد هو استكشاف فعالية العسل وزيت الزيتون على مستويات هرمون التستوستيرون.


فالعسل منتجًا طبيعيًا وجزءًا قديمًا من غذاء الإنسان، ويتكون بشكل أساسي من السكريات مثل الفركتوز (38٪) والجلوكوز (32٪) والمالتوز (7.1٪) والسكروز (1.3٪) والمالتوديكسترين والسكريات الأخرى (1.5٪)، بالإضافة إلى مكونات أخرى مثل الأحماض الأمينية والإنزيمات، والفيتامينات (مثل البيريدوكسين والثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض البانتوثنيك) والمعادن (الحديد والكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والمنجنيز والزنك والفوسفور)، والكاروتينات، والمواد العطرية.




علاوة على ذلك، فإن العسل غني بمضادات الأكسدة الطبيعية مثل الفلافونويد والأحماض الفينولية التي لديها مجموعة واسعة من الخصائص البيولوجية.


قد تساعد جميع هذه المكونات في زيادة طاقة الجسم خاصةً عند تناوله على الريق في الصباح الباكر، بالإضافة إلى أنها مفيدة لصحة الجهاز التناسلي الذكري، وتعمل على زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون.


أمّا عن زيت الزيتون، فله العديد من الفوائد الصحية ومنها:

  • غني بحمض الأوليك الأحادي غير المشبع.
  • يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.
  • مضاد للالتهابات.
  • قد يساعد في منع السكتات الدماغية.
  • يحمي من أمراض القلب.
  • قد يحارب مرض الزهايمر.
  • قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
  • له خصائص مضادة للسرطان.
  • يمكن أن يساعد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • له خصائص مضادة للجراثيم.


بالإضافة إلى دور زيت الزيتون في الحفاظ على الصحة العامة للجسم وحمايته من الأمراض، فإنه مفيد للصحة الجنسية للرجال، ويؤثر أيضًا على هرمون التستوستيرون، وأفادت بعض المعلومات الطبية بأن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على زيت الزيتون يساعد على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون.


وقد نجني الكثير من الفوائد الصحية للجسم مع فوائد للصحة الجنسية وخاصة للرجال عند الجمع بين فوائد العسل وزيت الزيتون، وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية ولنتطرق للحديث عنها في السطور التالية.

فوائد دهن العسل على الذكر

فوائد دهن العسل على الذكر

ادعاء علمي

العسل مفيد للصحة الجنسية للرجال

الدليل العلمي

متوسط

درجة التأثير

متوسط
  • أفادت بعض الدراسات بأن تناول العسل الأبيض مفيد لصحة الحيوانات المنوية وبالتالي يساعد على زيادة الخصوبة لدى الرجال.
  • وأجريت إحدى الدراسات لتقييم فعالية عسل النحل في علاج العدوى الميكروبية التي تصيب منطقة الأعضاء التناسلية الذكرية، كان هناك تحسن ملحوظ عند دهن القضيب بعسل النحل، وقل الوقت اللازم للشفاء من تلك العدوى.
  • وأشارت دراسة أخرى إلى فعالية ضمادات عسل مانوكا في معالجة الأورام الحميدة التي تصيب القضيب، وأظهرت النتائج فعالية العسل في علاج الجروح والقروح التي تصيب القضيب نتيجة تلك الأورام الحميدة والتي تحتاج إلى جراحات ترميمية، ولذا قد يكون عسل مانوكا بديلاً جيدًا للجراحة الترميمية في تلك الحالات.

دهان زيت الزيتون للعضو الذكري

ادعاء علمي

زيت الزيتون مفيد للصحة الجنسية للرجال

الدليل العلمي

ضعيف

درجة التأثير

طفيف / محتمل
  • في دراسة مخبرية أجريت على مجموعة من الفئران لتقييم تأثير دهان زيت الزيتون البكر الممتاز على العضو الذكري، أظهرت النتائج فائدة زيت الزيتون للعضو الذكري في وقايته من الإصابة بالعدوى الميكروبية والالتهابات، ويرجع ذلك إلى خصائصه المضادة للأكسدة وللميكروبات والالتهابات.
  • هدفت دراسة أخرى إلى تقييم تأثير زيت الأرجان البكر، وزيت الزيتون البكر الممتاز على معايير الأندروجينات بين الرجال المغاربة الأصحاء خلال نظام غذائي محكم. أثبتت الدراسة أن استهلاك تلك الزيوت له تأثير إيجابي على مستويات الأندروجينات لدى الرجال ويحافظ على الصحة الجنسية للذكور.

العسل وزيت الزيتون للانتصاب

العسل وزيت الزيتون للانتصاب

من خلال الدراسات، نستنتج أن تناول العسل وزيت الزيتون ضمن النظام الغذائي اليومي مفيد للصحة العامة للجسم وللصحة الجنسية للرجال، حيث يعمل على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون ويُحسن من صحة الحيوانات المنوية.

 

بالإضافة إلى أن دهن العضو الذكري بالعسل وزيت الزيتون مفيد في وقايته من العدوى الميكروبية التي تصيب القضيب مسببه له التهابات وجروح وقروح مؤلمة وقد تؤدي إلى مشاكل خطيرة بالقضيب تلتزم التدخل الجراحي.

 

وبالنسبة للرجال الذين يعانين من ضعف الانتصاب لأسباب نفسية أو نتيجة لمشاكل صحية خطيرة بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول والتصلب المتعدد ومرض باركنسون، وما إلى ذلك.

 

قد يكون العسل وزيت الزيوت من الخيارات العلاجية الطبيعية المفيدة لانتصاب العضو الذكري، ويُمكن تحسين تدفق الدم للعضو الذكري وزيادة قدرته على الانتصاب من خلال دهن العضو الذكري بخلطة العسل وزيت الزيتون، لأن زيت الزيتون يُمتص عن طريق الجلد ويساعد على تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية للقضيب.

 

وقد أظهرت دراسة حديثة شملت ما يقرب من ستمائة رجل أن زيت الزيتون يساعد في تحسين الأداء الجنسي للرجل؛إذ يحافظ على صحة الأوعية الدموية ويحسن الدورة الدموية، مما يؤدي إلى انتصاب أفضل.

أضرار دهن القضيب بزيت الزيتون والعسل

يعد العسل آمنًا عندما يؤخذ عن طريق الفم لمعظم البالغين، لكن قد يكون سامًا عندما ينتج من رحيق زهرة رودودندرون؛ إذ يحتوي هذا النوع من العسل على مادة سامة قد تسبب مشاكل في القلب، وانخفاض ضغط الدم، وألم في الصدر، لذلك يجب التأكد من مصدر العسل جيدًا قبل الاستعمال.

 

يعد العسل أيضًا آمنًا عند وضعه على الجلد بشكل مناسب؛ لذا لا توجد له أضرار عند دهنه على العضو الذكري.

 

أما بالنسبة لزيت الزيتون فهو آمن أيضًا عندما يؤخذ عن طريق الفم، ولكن قد يسبب زيت الزيتون ردود فعل تحسسية عند وضعه على الجلد أو العضو الذكري، لذا يجب توخي الحذر عند استعماله موضعيًا على الجلد.

الخلاصة: فوائد زيت الزيتون والعسل للعضو الذكري

الخلاصة: فوائد زيت الزيتون والعسل للعضو الذكري

في النهاية، إذا أردت حل مشكلة ما، ابحث عن جذورها وما هي أسبابها؟ لا تستسهل الخيارات البسيطة، قد يكون لها تأثير مؤقت ومساعد لك لكن على المدى البعيد لن يكون لها جدوى.

 

وعلى الرغم من أن دهن زيت الزيتون والعسل مفيد للعضو الذكري، إلا أنه يجب أن تكون حذرًا دائمًا من وضع أي منتج على الأعضاء التناسلية، واستشر طبيبك على الفور عند حاجتك إلى المساعدة.

تنبيه  

إن  محتوى هذا المقال قد صيغ لأغراض تعليمية وإعلامية فقط. لا تشجع عافية ومحرريها القراء الأعزاء على استخدام المكملات الغذائية إلا بعد استشارة طبيب أو أخصائي رعاية صحية مؤهل.

 

  1.   Haidari M, Nazer MR, Ahmadinejad M, Almasi V, Khorramabadi MS, Pournia Y. Honey in the treatment of Fournier’s gangrene as an adjuvant: a cross sectional study. J Pak Med Assoc. 2014;64(5):571–3.
  2.   Efem SEE. Recent advances in the management of Fournier’s gangrene: preliminary observations. Surgery. 1993;113(2):200–4.
  3.   Sylvester-Hvid A, Avnstorp MB, Fjeld T, Crewe B. Benign tumours leading to total penile denudation treated with Manuka honey dressings: A case report and review of literature. Int J Surg Case Rep. 2019;61:191–4.
  4.   Beneficial influence of topical extra virgin olive oil application on an experimental model of penile fracture in rats [Internet]. Available from: https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/23545900/
  5.   Effect of argan and olive oil consumption on the hormonal profile of androgens among healthy adult Moroccan men [Internet]. Available from: https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/23472458/
  6.   8 Natural Cures for Erectile Dysfunction [Internet]. Available from: https://www.everydayhealth.com/pictures/lifestyle-changes-natural-treatments-erectile-dysfunction/
  7.   Honey [Internet]. Available from: https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-738/honey
  8.   Olive [Internet]. Available from: https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-233/olive



التعليقات


اترك تعليقاً