الأغذية والمكملات الغذائية

فوائد دهن زيت الزيتون والثوم للعضو الذكري

فوائد دهن زيت الزيتون والثوم للعضو الذكري من الوصفات القديمة المثيرة للاهتمام والواجب مناقشتها وتوضيحها لقراء عافية.

فوائد دهن زيت الزيتون والثوم للعضو الذكري

فمنذ قديم الأزل، مازال زيت الزيتون والثوم على قائمة النباتات الطبية الفعالة المستخدمة في علاج العديد من الأمراض.

 

حيث اُستخدم الثوم منذ بداية التاريخ المسجل، ووجدت إشارات كتابية مسجلة عبر الحضارات المختلفة ومنها الحضارة المصرية، واليونانية، والصينية، وغيرها تُشير إلى الثوم كواحد من أوائل عوامل تحسين الأداء.

 

ومن المثير للاهتمام أن الثقافات التي تطورت دون اتصال مع بعضها البعض توصلت إلى استنتاجات مماثلة حول فعالية الثوم، لذا حظى باهتمام العلماء والباحثين في العصر الحديث.

 

أمّا زيت الزيتون هو زيت نباتي خلاصة الزيتون أقدم محصول تم الإبلاغ عنه في التاريخ، وذُكر في القرآن الكريم 7 مرات ومنها في قوله تعالى (والتين والزيتون) وفي موضع آخر (وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين) أي شجرة الزيتون.

 

ويميل العلم الحديث إلى تأكيد العديد من معتقدات الثقافات القديمة فيما يتعلق بالثوم والزيتون، وتحديد آليات العمل، واستكشاف إمكانيات الثوم وزيت الثوم الوقائية والعلاجية. ولنبدأ حديثنا عن فوائد دهن زيت الزيتون والثوم للعضو الذكري.

 

للمزيد إقرأ: فوائد الثوم المثبتة علمياً وفوائد زيت الزيتون المثبتة علمياً

قائمة المحتوى

التركيب الكيميائي لزيت الزيتون والثوم

الثوم Allium Sativum

يحتوي الثوم على زيوت طيارة مسؤولة عن الخصائص الدوائية للثوم،  بالإضافة إلى مركبات الكبريت مثل الأليين (Alliin)، والأليسين (Allicin) المسؤولة عن رائحة الثوم النفاذة والعديد من آثاره الطبية، بجانب الأحماض الأمينية، وبعض الإنزيمات، والمعادن والفيتامينات.

 

تتشكل رائحة الثوم من عمل إنزيم الألينيز على مركب الكبريت الأليين ويتم تعطيل هذا الإنزيم بالحرارة، وهو ما يفسر حقيقة أن الثوم المطبوخ لا ينتج رائحة قوية مثل الثوم الخام، وليس له تأثيرات فسيولوجية قوية مثل الثوم غير المطبوخ.

 

لا يتواجد الأليسين في الثوم إلا عندما يتم سحقه أو  تقطيعه، حيث أن تقطيع الثوم يعمل على تنشيط إنزيم الألينيز الذي يحول الأليين إلى الأليسين.

زيت الزيتون Olea Europaea

يتكون زيت الزيتون من ثلاثي الجليسرول (Triacylglycerol) وأحماض دهنية حرة ثانوية (Free Fatty Acids) ، والجليسرول أحادي وثنائي، ومجموعة من الدهون، والمركبات الفينولية.

 

بالإضافة إلى بعض الأملاح والمعادن مثل الكالسيوم، والحديد، والصوديوم، وفيتامين هـ، وفيتامين ك.

فوائد دهن زيت الزيتون والثوم للعضو الذكري

فوائد دهن زيت الزيتون والثوم للعضو الذكري

يسمح الجلد بمرور المواد الفعالة، وبالتالي عند تدليكه بالزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الطبيعية مثل المعادن والفيتامينات، فإنها تنتقل مباشرة إلى الأنسجة والشعيرات الدموية وتعطي تأثيرها.

 

 يحتوي الثوم وزيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي تعمل على تحسين عمل الشعيرات الدموية. ونظرًا لأن انتصاب العضو الذكري يرجع إلى تدفق الدم إلى الأنسجة الداخلية فإن الاستخدام الموضعي للثوم وزيت الزيتون يعد وسيلة فعالة لتحقيق نتائج جيدة لتكبير الذكر والانتصاب.

فوائد استخدام زيت الزيتون والثوم للعضو الذكري

إن الثوم وزيت الزيتون من الأطعمة الهامة لصحة الجسم، فهما من المواد الطبيعية المستخدمة في علاج العديد من الأمراض وخاصة الأمراض المنقولة جنسيًا.

 

وهما أفضل الخيارات للجنس ومعالجة المشاكل الجنسية سواء عند الرجال أو النساء، ومن أقدم الوصفات المستخدمة لتكبير الذكر، كما أنها تحافظ على صحة العضو الذكري والخصية وتزيد من قدرته على تحقيق أقصى قدر من الانتصاب.

فوائد دهن الثوم للعضو الذكري

يساعد الثوم على تطهير الجسم من السموم وتحسين عمل الشرايين وبالتالي تحسين الدورة الدموية وتدفق المزيد من الدم إلى العضو الذكري.

 

 الأليسين الموجود في الثوم يعمل على خفض مستويات الكورتيزول، وهو هرمون يتنافس مع هرمون التستوستيرون في نفس المواقع داخل العضلات، وبمجرد تقليل مستويات الكورتيزول، يمكن أن يؤدي هرمون التستوستيرون وظيفته.

فوائد دهن زيت الزيتون للعضو الذكري

دهان زيت الزيتون للعضو الذكري يعزز الدورة الدموية، ويحسن تدفق الدم إلى العضو الذكري. حيث أن زيت الزيتون مصدر  للدهون الصحية (الدهون الأحادية غير المشبعة)، ويعزز هرمون التستوستيرون أيضًا.

 

ووجدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين تناولوا زيت الزيتون يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع أظهروا زيادة بنسبة 17.4٪ في مستويات هرمون التستوستيرون لديهم بنهاية التجربة، ويفضل استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز دون تسخين.

كيفية استخدام زيت الزيتون والثوم للعضو الذكري

فوائد دهن زيت الزيتون والثوم للعضو الذكري

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها استخدام الثوم وزيت الزيتون لتحسين القدرة الجنسية أولهما تناولهما معًا أو بشكل منفصل، والطريقة الثانية هي خلط زيت الزيتون مطحون بالثوم أو زيت الثوم ويستخدم في تدليك الخصية والعضو الذكري.

 

ومن الطرق التقليدية المستخدمة ولكن لا يوجد لها مستند علمي، هي تحضير خلطة زيت الزيتون بخلاصة الثوم عن طريق مزج زيت الزيتون مع زيت الثوم وتسخينه ثم تركه يبرد ويستعمل موضعيًا لتدليك العضو الذكري. ويفضل البدء بتدليك منطقة العانة وأسفل الظهر يوميًا لمدة عشرة أيام.

 

إذا تحسن طول العضو الذكري بعد هذه الفترة، فليس من الضروري تدليك القضيب. ولكن إذا لم يلاحظ أي تغيير، يجب تدليك العانة وأسفل الظهر والقضيب لمدة عشرة أيام أخرى. كما يمكن استخدام زيت الزيتون للتدليك دون خلطه بزيت الثوم أو الثوم

الدلائل العلمية لـ فوائد دهن زيت الزيتون والثوم للعضو الذكري

فوائد دهن زيت الزيتون والثوم للعضو الذكري

ادعاء علمي

تناول زيت الثوم مفيد للعضو الذكري

الدليل العلمي

ضعيف

درجة التأثير

عالي
  • أثبتت إحدى التجارب المخبرية فعالية الثوم كمنشط جنسي وأنه مثير للشهوة للجنسية من خلال اختبار تأثير المستخلص المائي الطازج للثوم في ثلاث مجموعات من ذكور الجرذان البيضاء.
  • تناولت المجموعات جرعات مختلفة من مستخلص الثوم ( 0.57 مل / كجم ، 1.13 مل / كجم و 2.25 مل / كجم من وزن الجسم) لمدة 28 يومًا.
  • تم تقييم السلوك الجنسي لعينات التجربة في اليوم 0 و7 و14 و21 و أظهرت النتائج أن الاستخدام اليومي لمستخلص الثوم المائي الطازج أدى إلى زيادة السلوك الجنسي بشكل ملحوظ حتى عند تناول جرعة أقل 0.57 مل / كجم وزاد نشاط استثارة الشهوة الجنسية مع زيادة كمية المستخلص المائي.
  • ويرجع ذلك إلى المركبات الكبريتية والببتيدات ومركبات الفلافونويد والفينولات. حيث أن الأليسين يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية من خلال تخليق أكسيد النيتريك.
  • الثوم معروف أنه منشط جنسي ومثير للشهوة منذ القدم، والتجارب في هذا الصدد عديدة ولكنها تجارب مخبرية أو دراسات منهجية مجمعة لعدة دراسات مخبرية، ولا يوجد دراسات سريرية وقد يعود ذلك إلى صعوبة إجراء تجربة مماثلة على البشر والتحكم في سلوكهم الجنسي أثناء مدة التجربة.
  • وهذا لا يقلل من فعالية الثوم كمنشط جنسي، بل أنه يأتي على رأس قائمة المنشطات الجنسية الطبيعية التي تعزز من الصحة الجنسية وتحسن من الأداء الجنسي، وننصح بتناوله في الحالات التي تعاني من قلة الشهوة الجنسية.

ادعاء علمي

تناول زيت الزيتون مفيد للعضو الذكري

الدليل العلمي

ضعيف

درجة التأثير

عالي
  • أظهرت نتائج إحدى الدراسات المنهجية أن النظام الغذائي ونمط الحياة يؤثران على الوظيفة الجنسية لدى الرجال. وأفادت بأن تناول غذاء صحي يعتمد على زيت الزيتون والخضروات والفواكه يقلل من مخاطر الإصابة بالضعف الجنسي.

دهن زيت الزيتون والثوم لتكبير الذكر

 لا يوجد أي تجربة سريرية حتى الآن تدعم خلطة زيت الزيتون والثوم لتكبير الذكر. ولكنها وصفة طبيعية معروفة منذ القدم وأثبتت فعاليتها.

 

ومن خلال ما تم مناقشته في الدراسات السابقة والتي دعمت فوائد دهن زيت الزيتون للعضو الذكري وفوائد دهن الثوم للعضو الذكري، فلا مانع من استخدام خلطة زيت الزيتون والثوم لتدليك الخصية والعضو الذكري.

 

 فقد تكون مفيدة لتكبير الذكر، وعلاج مشاكل الانتصاب، وسرعة القذف، وخاصة في الأشخاص الذين لديهم مشكلة نفسية تمنعهم من الانتصاب، فيعتمد مدى فعاليته على مدى اقتناع الشخص بتأثيره.

الخلاصة: فوائد دهن زيت الزيتون والثوم للعضو الذكري

سبيرولينا والغدة الدرقية

إن فوائد زيت الزيتون والثوم لا حصر لها للصحة العامة والصحة الجنسية، وخلطة زيت الزيتون مع الثوم لا يوجد أي أضرار من استخدامها للجنس سواء تم تناولها فمويًا أو استعمالها موضعيًا لتكبير الذكر.

 

لذا ننصح بها في عافية ولكن مع توخي الحذر والحيطة مع الأشخاص الذين يعانون الحساسية من أحد مكونات زيت الزيتون والثوم حتى لا تُسبب الضرر للجهاز التناسلي الذكري.

تنبيه  

إن  محتوى هذا المقال قد صيغ لأغراض تعليمية وإعلامية فقط. لا تشجع عافية ومحرريها القراء الأعزاء على استخدام المكملات الغذائية إلا بعد استشارة طبيب أو أخصائي رعاية صحية مؤهل.

R. S. Rivlin, “Historical perspective on the use of garlic e,” Journal of Nutrition. https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/11238795/.

 

J. Harwood and R. Aparicio, Handbook of olive oil: Analysis and properties. Springer, 2000.

Amagase, H. (2006). Clarifying the real bioactive constituents of garlic. The Journal of Nutrition, 136(3), 716S–725S.

D. Boskou, G. Blekas, and M. Tsimidou, “Olive oil composition,” in Olive Oil, Elsevier, 2006, pp. 41–72.

Jokir, “Benefits of olive oil and garlic Male genitalia.” https://steemit.com/health/jokir/benefits-of-olive-oil-and-garlic-male-genitalia.

 

J. Reacher, “What Foods Can Increase Testosterone Levels?,” [Online]. Available: https://red64.com/what-foods-can-increase-testosterone-levels/.

 

Dash, G. K., Patro, C. P., & Maiti, A. K. (2004). Aphrodisiac property of Allium sativum Linn. extract in male rat. Hamdard Med, 47(2), 30–35.

 

S. Di Francesco and R. L. Tenaglia, “Mediterranean diet and erectile dysfunction: a current perspective,” Cent. Eur. J. Urol., vol. 70, no. 2, p. 185, 2017.


التعليقات


اترك تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *