الأغذية والمكملات الغذائية

زيت السمسم وسرعة القذف

ما هي العلاقة بين زيت السمسم وسرعة القذف؟ فنعلم أن زيت السمسم يُستخدم في طهي الطعام ولديه العديد من الفوائد لصحة الجسم؟ فهل هناك فوائد لزيت السمسم للجنس؟ هل زيت السمسم حلًا فعالًا لمشكلة سرعة القذف؟

زيت السمسم وسرعة القذف

يعاني بعض الرجال من سرعة القذف وهي مشكلة جنسية شائعة، وقد يعود أسبابها إلى عوامل نفسية ويُمكن علاجها بسهولة، ولكن يخجل الرجال من الحديث عنها وعلاجها مما يؤثر على العلاقة الجنسية.

 

وقد يلجأ العديد من الرجال إلى تجربة الوصفات الطبيعية الرائجة لحل تلك المشكلة ومنها استعمال زيت السمسم، فهل استعمال زيت السمسم لسرعة القذف صحي وآمن؟ هذا ما نود مناقشته في هذه المقالة العلمية …. فتابعوا معنا السطور القادمة.

اقرأ أيضاً

قائمة المحتوى

زيت السمسم وفوائده

يمتلك زيت السمسم العديد من الفوائد للصحة العامة، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

 

غني بمضادات الأكسدة

زيت السمسم غني بمضادات الأكسدة القوية التي تحافظ على الخلايا من التلف وبالتالي يحمي من الإصابة بالالتهابات والأمراض.

 

له خصائص مضادة للالتهاب

أثبتت الدراسات التي أجريت على بعض الحيوانات أنه يمكن استخدام زيت السمسم في تقليل التهابات الجسم كالتهاب المفاصل والأسنان.

 

جيد لصحة القلب

يحتوي زيت السمسم على نسبة ٨٢٪ أحماض دهنية غير مشبعة، ويعد الأوميجا ٦ من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة “Polyunsaturated fatty acids” التي تحافظ على صحة القلب.

 



أشارت دراسة أجريت على عدد من البالغين أن تناول ٤ ملاعق كبيرة من زيت السمسم يقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم والدهون الثلاثية أيضًا.

 

تحسين مستوى السكر في الدم

يساعد تناول زيت السمسم بانتظام على تنظيم مستوى السكر بالدم وهذا ما أثبتته إحدى الدراسات التي أجريت على عدد من البالغين الذين يعانون من داء السكري من النوع الثاني.

 

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

يساعد زيت السمسم على حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، فيحمي الجلد بنسبة ٣٠٪ من تلك الأشعة.

 

مسكن موضعي للألم

أشارت بعض التجارب أنه ربما يساعد تدليك بعض الأماكن في الجسم كالرجلين والذراعين بزيت السمسم على تخفيف الألم.

 

تحسين جودة النوم

يساعد وضع القليل من زيت السمسم على الجبهة نصف ساعة قبل النوم على الاسترخاء والنوم الجيد.

 

تخفيف القلق والتوتر

يحتوي زيت الجلجلان على مادة تسمى “Tyrosine” التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بنشاط هرمون السيروتونين “Serotonin” في المخ؛ لذلك فإن تناول زيت السمسم في حالة الشعور بالقلق والتوتر يحفز من إنتاج هذا الهرمون الذي يحسن الحالة المزاجية للفرد.

 

تقوية الدورة الدموية والتمثيل الغذائي

يحتوي زيت السمسم على عنصر النحاس الهام لإنتاج كرات الدم الحمراء مما يساعد على تحسين الدورة الدموية وضخ الدم إلى خلايا وأنسجة أعضاء الجسم المختلفة، ويعد ذلك من أحد فوائد زيت السمسم للجنس؛ إذ يساعد في توصيل الجسم للأعضاء التناسلية أثناء العملية الجنسية.

فوائد زيت السمسم للجنس

فوائد زيت السمسم للجنس

ادعاء علمي

زيت السمسم مفيد للصحة الجنسية للرجال

الدليل العلمي

ضعيف

درجة التأثير

طفيف / محتمل
  • أجريت إحدى الدراسات على مجموعة من الرجال مصابين بالعقم، وأفادت بأن تناول كمية من السمسم تعادل ٠.٥ ملليجرام/ كيلوجرام مدة ٣ أشهر يمكن أن تساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية لديهم؛ أي أن تناول السمسم بانتظام يزيد من خصوبة الرجال.
  • كما أن احتواء زيت السمسم على نسبة من الزنك يجعله من العناصر الغذائية الهامة للصحة الجنسية؛ إذ يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون عند الرجال.
  • ودراسة أخرى أشارت إلى دور زيت السمسم الوقائي ضد سرطان البروستاتا، فيساعد على منع انتشار سرطان البروستاتا، ومفيد لصحة الجهاز التناسلي الذكري.

زيت السمسم وسرعة القذف

زيت السمسم وسرعة القذف

أثبتت الدراسات أن زيت السمسم مفيد في علاج مشاكل الذكورة ومنها قلة الخصوبة والعجز الجنسي، ولم يُذكر ما يُشير إلى تأثيره على سرعة القذف.

 

ولكن سرعة القذف من المشاكل المتعلقة بأمراض البروستاتا وضعف الانتصاب، وأيضًا هناك عوامل أخرى نفسية وتؤثر الحالة المزاجية على القذف والعلاقة الجنسية.

 

وزيت السمسم أثبت فعاليته في تحسين الصحة العامة للجسم، ويخفف من القلق والتوتر ويُحسن من الحالة المزاجية، إضافة إلى ذلك فوائده الجنسية للرجال، وهذا بدوره قد يعود بالإيجاب على حل مشكلة سرعة القذف.

فوائد زيت السمسم للعضو الذكري

يعاني بعض الرجال من متلازمة القضيب المدفون “Buried penis” وفيها يكون طول القضيب قصيرًا إما بسبب السِمنة أو داء السكري أو ربما عيب خلقي منذ الولادة.

 

تبين في دراسة أجريت على مجموعة من المرضى – تتراوح أعمارهم بين ٣١- ٤٥ سنة –  أن وضع زيت السمسم بالتبادل مع جل الأرجنين “L-arginine gel” يزيد من طول العضو الذكري.

دهان زيت السمسم لتكبير الذكر

قد يساعد دهان العضو الذكري بزيت السمسم على تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى القضيب مما يساعد على تكبير الذكر وحدوث الانتصاب، وهذه إحدى الطرق المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب، وقد يكون هذا مفيدًا أيضًا في تأخير القذف وإتمام علاقة جنسية ناجحة.

أضرار تدليك الذكر بزيت السمسم

ربما يسبب تناول زيت السمسم أو استعماله موضعيًا إلى حدوث رد فعل تحسسي لدي بعض الأشخاص، ويتراوح ذلك بين رد الفعل البسيط والشديد، وقد تتطلب بعض الحالات العلاج بحقن الأيبينفرن.

 

لذلك يجب توخي الحذر أثناء تدليك الذكر بزيت السمسم، فجلد العضو الذكري رقيق وسريع الامتصاص وحساس للغاية، ويجب تجنب دهن أو تدليك العضو الذكري بأي زيوت أو وصفات أخرى دون استشارة الطبيب.

الخلاصة: زيت السمسم وسرعة القذف

الخلاصة: زيت السمسم وسرعة القذف

يمتلك زيت السمسم قيمة غذائية وعلاجية عالية، ومن أكثر الزيوت الصحية والمفيدة للجسم، بالإضافة إلى فوائده لصحة الجهاز التناسلي الذكري، وقد يكون مفيدًا لعلاج سرعة القذف، ويمكنك تناوله أو استعماله موضعيًا على العضو الذكري ولكن بعد الاستشارة الطبية.

تنبيه  

إن  محتوى هذا المقال قد صيغ لأغراض تعليمية وإعلامية فقط. لا تشجع عافية ومحرريها القراء الأعزاء على استخدام المكملات الغذائية إلا بعد استشارة طبيب أو أخصائي رعاية صحية مؤهل.

    1. Khani B, Bidgoli SR, Moattar F, Hassani H. Effect of sesame on sperm quality of infertile men. J Res Med Sci Off J Isfahan Univ Med Sci. 2013;18(3):184.
    2. Jumani D. Management of buried penis syndrome: The novel therapeutic DJ-SAM (Deepak Jumani-Sesame Arginine Metformin) approach. New Horizons Clin Case Reports. 2017;1:19.

     

     

    1. 3. Wu M-S, Aquino LBB, Barbaza MYU, Hsieh C-L, Castro-Cruz D, Kathlia A, et al. Anti-inflammatory and anticancer properties of bioactive compounds from Sesamum indicum L.�A review. Molecules. 2019;24(24):4426.
    2. 4. Mahabadi JA, Bafrani HH, Nikzad H. Effect of Sesame-Supplemented Diet on Prostate and Seminal Vesicle Histology of Adult Rat. Int J Morphol. 2016;34(2).
    3. 5. Nimrouzi M, Jaladat A-M, Zarshenas MM. A panoramic view of medicinal plants traditionally applied for impotence and erectile dysfunction in Persian medicine. J Tradit Complement Med. 2020;10(1):7–12.



التعليقات


اترك تعليقاً